أخي الكبير

ISBN: 9789773195144 | الكاتب: ماهر جوفن | الناشر: العربي للنشر

184.90kr

متوفر في المخزن

عالية الجودة % أصلي 100 الشحن السريع

رواية من فرنسا – في هذه الرواية، سيصدمنا المؤلف بنهاية غير متوقعة وحيرة عظيمة: مَن هو الراوي الحقيقي في هذه الرواية؟ وسيترك لنا سؤالًا يجعلنا نريد قراءتها مرة أخرى؛ إنها قصة عائلة فرنسية سورية تحاول الاندماج في مجتمع لا يوفر لهم الكثير من الفرص والحقوق.
سائق أوبر ابن أب كردي من أصول سورية والذي يعمل سائق تاكسي في فرنسا، وأخوه ممرض في مستشفى حكومية بباريس. كل من الأخين يحكي قصته من وجهة نظره؛ فعلى الرغم من وجودهما في فرنسا، فإنهما لا يحتملان شعور أنهما لن يكونا مقبولين أبدًا في المجتمع الفرنسي. ومن ثم يتعايش القارئ مع هذه التجربة الأليمة؛ كيف يمكنك الانغماس في مجتمع لا يتقبلك بسهولة باعتبارك مهاجرًا، حتى لو حصلت على الجنسية؟ فيشرح لك الأخ الكبير مدى انقسام الأحياء والدوائر في فرنسا حسب الأصول والأعراق ليوضح العنصرية الكامنة في المجتمع.
الرواية تطرح سؤالًا عن البحث عن الهوية في شكل من الغموض والإثارة، ذلك السؤال الذي يطارد كل أبطال الرواية؛ فكل منهم يجد طريقة مخالفة للآخر، منهم مَن ينغمس في الشرب والمخدرات، ومنهم مَن يرضى بشروط المجتمع وقوانينه، ومنهم مَن يختفي فجأة ويهرب من المجتمع ويقرر أن يثور عليه حتى ولو من الخارج.
وخلال أحداث الرواية تنفتح أسئلة الكاتب على الجهاد وعلاقته بالإرهاب، والشعور البائس بالوحدة، وضياع الحقوق في مجتمع الضواحي الهامشي الذي لا يكفي الحصول فيه على الجنسية أو الإقامة لكي يشعر المرء بالمساواة والاندماج والهوية الحقة.
وُلِد المؤلف عام 1986 في فرنسا بلا جنسية، وهو من أم تركية وأب كردي كان لاجئًا في فرنسا. نال الجنسية الفرنسية في سن العاشرة. في يناير 2014، شارك في إطلاق جريدة Le 1. وأصبح المدير التنفيذي لها في سبتمبر 2016. بعد أربع سنوات من إطلاقها، دخلت الجريدة في الوسط الإعلامي الفرنسي وأصبح بها أكثر من 20000 مشترك و 35000 من المشترين في الأسبوع، في ظل قطاع يمر بأزمة. في أكتوبر 2017، نشرت له هذه الرواية “أخي الكبير” وتعد روايته الأولى. ونالت جائزة “الجونكور” الفرنسية للعمل الأول في عام 2018.

المؤلف ماهر جوفن
المترجم أو المحقق صابر رمضان
الناشر العربي للنشر
ISBN 9789773195144
سنة الطبع 2019
عدد الصفحات 336
قياس الكتاب 20*14
الطبعة 1
الغلاف ورقي عادي

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “أخي الكبير”