خلاصة تاريخ العرب

ISBN: 978-9933-9287-2-8 | الكاتب: لويس سيديو | الناشر: دار القبس

23.99

متوفر في المخزن

نبذة عن الكتاب

زعم كثير من المؤلفين في كتب قديمة وحديثة بلغات متنوعة، بأن العرب لم يأتوا بشي يذكر، وكانوا بعيدين عن التمدن، بل كانوا سبباً في إخماد وإطفاء نور العلم، وقد خيم الجهل عليهم، ولم يقدّروا حرية الآخر ولم يبالوا بحقوقه؛ إلا أن هذا الزعم يهدف إلى إطفاء نور الحق، وعدم الاعتراف للعرب بما أشادوه من حضارة راقية ومهيبة.
ومما يدل على أن هذا مجرد افتراء، ما قاله المؤرخون العارفون بحقائق الحوادث التاريخية من أن العرب لم يقصدوا بأعمالهم غير إنقاذ الناس من قبضة الظلم، ومساعدتهم على ترك التوحش والعوائد الذميمة، والمحافظة على حقوقهم بقوانين العدل الموافقة للقرآن، الناطقة آياته بالحث على اكتساب الفضائل والأخذ بالعزم في اتساع دائرة العلم. ولم يصدر ذلك من قبل الأمم الغربية وغيرها.
إن تواريخ العرب تدل على أن أبناء الأمم الأخرى كانوا – قبل أن يسطع نور الإسلام عليها – غرقى في بحار الجهالة والظلم، مكبلين بقيود الاسترقاق، لا يدري أحدهم حقه، بل يتصرف فيه الظالم حسب ما سولت له شهواته، وما زالوا على ذلك حتى دخل العرب، فبثوا فيهم العدل والعلم والفضائل والاكتسابات الزراعية والتجارية، وفن العمارة وسائر الصنائع والحرف، فعرفوا التمدن والسياسة المنزلية والمدنية.

معلومات إضافية
المؤلف لويس سيديو
الناشر دار القبس
ISBN 978-9933-9287-2-8
سنة الطبع 2020
عدد الصفحات 436
قياس الكتاب 17*24
الطبعة 1
مراجعات (0)

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “خلاصة تاريخ العرب”