ساعة النجمة

ISBN: 9789778030501 | الكاتب: كلاريس ليسبكتور | الناشر: دار الكتب خان

10.99

متوفر في المخزن

نبذة عن الكتاب

تدور أحداث الرواية في ريو دي جانيرو، وفيها يصادف رودريجو فتاة عادية لا شيء يميزها سوى ملامح شمال شرق البرازيل القاحل، ولسبب مجهول توقظ داخله روح الكاتب.
ومن خلال تقصّيه لعالمها يرسم لنا شخصية ماكابيا بطلة الرواي: فتاة فقيرة في الـ19 تعيش ضائعة في المدينة التي هاجرت إليها مع خالتها، وحيث تعمل طابعةً على الآلة الكاتبة، وتعيش مثل آلاف الفقيرات على الحدود الدنيا للحياة، دون أن تدرك مقدار بؤسها. وبين خالتها المستبدة، وحبيبها المتطلع الفظّ أوليمبيكو، وجلوريا رفيقتها في العمل، وقصة مثلث العشق الذهبي بينهم، تتطوّر حياة ماكابيا كنوع من الكوميديا السوداء.
وحسب الناشر، فإن هذه الرواية القصيرة “هي قصيدة طويلة عن بؤس فتاة وحيدة ومهمشة من مهاجري الأقاليم في مدينة متوحشة لا تراها ولا تهتم بمصيرها. وهي أيضًا تأمل دقيق في وعي الإنسان بشروط حياته وقدرته على تجاوزها من عدمه. وبينما يقصّ علينا الكاتب رودريجو تقلبات حياة ماكابيا، تستعرض لنا الكاتبة كلاريس ليسبكتور على لسانه أفكارها العميقة عن الأدب ومدى قدرته على الإمساك بالحقيقة أو تزييفها”.
تعد رواية “ساعة النجمة” آخر روايات ليسبكتور؛ إذ توفيت عقب صدورها بقليل عشية عيد ميلادها الـ57 وذلك في ديسمبر/كانون الأول عام 1977، وتعد كذلك من أبرز أعمالها، وتم تناولها سينمائيا في فيلم يحمل نفس اسم الرواية.

معلومات إضافية
المؤلف كلاريس ليسبكتور
المترجم أو المحقق ماجد الجبالي
الناشر دار الكتب خان
ISBN 9789778030501
سنة الطبع 2018
عدد الصفحات 110
قياس الكتاب 20*14
الطبعة 1
الغلاف ورقي عادي
مراجعات (0)

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “ساعة النجمة”