سحر الواقع – كيف نعرف حقيقة الواقع؟

ISBN: 9789938886795 | الكاتب: ريتشارد دوكنز | الناشر: دار التنوير

161.90kr

[yith_wcwl_add_to_wishlist]

عالية الجودة 100% أصلي الشحن السريع

عندما كنت (أي ريتشارد دوكنز) في عمر الثماني سنوات, انتقلت أسرتي للإقامة لفترة قصيرة في منزل يُطلق عليه اسم “كوكوز”, يبلغ عمره نحو 400 سنة, بدعامات سوداء من الطراز المعماري التيودوري, ولم يكن مثيراً للدهشة, أن أسطورة اختصت بالمنزل حول كاهن توفي منذ زمن بعيد مخفي في ممر سري. وكانت تروّج قصة بأنك تستطيع سماع وقع أقدامه على درجات السلم, مع التواء؛ لأن السلم في أيام الشبح كان يحتوي على درجة زائدة.
وأتذكر السعادة التي كانت تغمرني وأنا أنقل القصة لأصدقاء المدرسة التي كنت بها. ولم يخطر ببالي قط أن أتساءل عن مدى صحة الدلائل. فقد كان كافياً أن المنزل قديم وأن أصدقائي كانوا في حالة انبهار.

ولقد أوضح علماء نفس الأطفال, أن الأطفال بالغي الصغر حين يسألون عن سبب أن نوعاً معينا من الصخور مدبب الرأس يستبعدون الأسباب العلمية كتفسير ويفضلون الجواب: “كي تتمكن الحيوانات من استخدامها في حك جلودها”, ويبدوا أن هناك عدد من البالغين مازالوا لا يمكنهم التخلص من أنواع مماثلة للتفسير عندما نصل إلى نكبات كالزلازل, أو إلى حسن الحظ كما يحدث للمحظوظين الهاربين من الزلازل. فالزلازل والبراكين والأمراض مازال يعزوها بعض الناس إلى الآلهة الغاضبة.

المؤلفريتشارد دوكنز
الناشردار التنوير
ISBN9789938886795
سنة الطبع2013
عدد الصفحات280
قياس الكتاب21-14
الطبعة1
الغلافورقي عادي

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “سحر الواقع – كيف نعرف حقيقة الواقع؟”