فريضة الإله

ISBN: 27368527 | الكاتب: فيكتور جيه ستينجر | الناشر: الدار الليبرالية

169.90kr

متوفر في المخزن

عالية الجودة % أصلي 100 الشحن السريع

على مر التاريخ ، كانت الحجج المؤيدة لوجود الله وضدها مقتصرة إلى حد كبير على الفلسفة واللاهوت.
في غضون ذلك ، جلس العلم على الهامش وشاهد بهدوء لعبة الكلمات هذه تسير صعودًا وهبوطًا في الميدان. على الرغم من حقيقة أن العلم قد أحدث ثورة في كل جانب من جوانب الحياة البشرية وأوضح بشكل كبير فهمنا للعالم ، فقد نشأت بطريقة ما فكرة أنه ليس لديه ما يقوله عن إمكانية وجود كائن أعلى ، والذي يعبده الكثير من البشر.
يؤكد الفيزيائي فيكتور ج. ستينجر أنه إذا كان الله موجودًا ، فيجب أن تكون بعض الأدلة على هذا الوجود قابلة للاكتشاف بالوسائل العلمية ، لا سيما بالنظر إلى الدور المركزي الذي يُزعم أن الله يلعبه في تشغيل الكون وحياة البشر. معالجة مفهوم الله التقليدي ، كما هو مقدم تقليديًا في التقاليد اليهودية والمسيحية والإسلامية ، مثل أي فرضية علمية أخرى ، يفحص ستينجر جميع الادعاءات المقدمة لوجود الله. يعتبر أحدث حجج التصميم الذكي دليلاً على تأثير الله في علم الأحياء. إنه يبحث في السلوك البشري بحثًا عن أدلة على وجود أرواح غير مادية والآثار المحتملة للصلاة. يناقش نتائج الفيزياء وعلم الفلك في موازنة الاقتراحات بأن الكون هو عمل خالق وأن البشر هم خليقة الله الخاصة.

عن الكاتب :
فيكتور جون ستينجر عالم فيزياء جسيمات أمريكي ، باحث في الفلسفة والشكوك الدينية الشعبية.
نشر 13 كتباً عام حول الفيزياء، وميكانيكا الكم، وعلم الكون، والفلسفة، والدين، والالحاد، وعلم الكون. وقد اشتهر بعبارة “العلم يطير بك إلى القمر. الدين ينقلك إلى مباني”.
“Science flies you to the moon. Religion flies you into buildings”

المؤلف فيكتور جيه ستينجر
المترجم أو المحقق كمال طاهر
الناشر الدار الليبرالية
ISBN 27368527
سنة الطبع 2020
عدد الصفحات 256
قياس الكتاب 24*17
الطبعة 1
الغلاف ورقي عادي

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “فريضة الإله”