انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي بمشاركة 200 دار نشر عربية

03/09/2021 - معارض

يضم معرض ستوكهولم الذي ينظمه كلٌّ من مؤسسة صفحات ناشرون وموزعون بالتعاون مع مؤسسة الكومبس الإعلامية، في أجنحته، مئات الأنماط من فنون الأدب المختلفة، ويتمحور على عدد من الأنشطة الفنية والثقافية

بحضور 8 من السفراء العرب في السويد والقائمين بالأعمال، بدأت فعاليات معرض “الكتاب العربي” في العاصمة السويدية ستوكهولم، بعد افتتاحه رسمياً أمس الخميس 2 سبتمبر/أيلول، أمام المتخصصين في عالم الكتاب والنشر والتأليف.

وتستمر الفعاليات حتى 5 من الشهر نفسه، بمشاركة عدد من دور النشر العربية ودور وشركات توزيع عاملة بأوروبا، وعدد من دور النشر التركية. وهو أكبر تظاهرة من نوعها خارج الدول العربية وفق المنظمين.

تعدّ الدورة الثانية من المعرض بداية للنشاط الثقافي العربي بأوروبا بعد توقف معارض الكتب العربية في العالم بسبب تفشي جائحة كورونا. ومن بين المشاركين الدار العربية للعلوم ناشرون، الساقي، من لبنان، دار جامعة حمد بن خليفة للنشر القطرية، دار المدى وسطور العراقيتان، المركز الثقافي للكتاب من المغرب، وغيرها من دور النشر العربية.
وفي كلمة ألقاها في حفل الافتتاح أكد الإعلامي محمود الأغا رئيس تحرير مؤسسة الكومبس الإعلامية في السويد، وأحد المنظمين، أَنَّ الهدف من إقامة هذا المعرض “أن يكون للعرب حضور مؤثر في المجتمع السويدي من خلال الثقافة، على عكس ما تروج له وسائل الإعلام المتطرفة عن الجاليات العربية”.

error: المحتوى محمي !!